اختتمت الدورة السابعة للجنة الإيرانية الكينية المشتركة للتعاون الاقتصادي بتوقيع ۸ وثائق تعاون.
اختُتمت الدورة السابعة للجنة الإيرانية الكينية المشتركة للتعاون الاقتصادي بتوقيع ثماني وثائق تعاون في مجالات التدريب الدبلوماسي، والصحة والرفاهية، والإسكان والتنمية الحضرية، والكهرباء والطاقة المتجددة، والاستثمار، وتشكيل لجنة مشتركة للتعاون التجاري بين البلدين.
في الاجتماع السابع للجنة الإيرانية الكينية المشتركة للتعاون الاقتصادي، أشار رئيس الوزراء ووزير الخارجية الكينيان، في معرض حديثهما عن الخلفية التاريخية للعلاقات بين البلدين، إلى أن هذا الاجتماع يُمكن أن يُشكّل أساسًا متينًا لتطوير التعاون.
وأعرب موساليا مودافادي عن أمله في أن تُسهم الاتفاقيات المُبرمة والوثائق المُوقّعة في تعزيز العلاقات بين البلدين.
وفي معرض حديثه عن إمكانيات إيران في المجال الزراعي، قال: “بإمكان إيران أن تلعب دورًا هامًا في توفير الغذاء لكينيا”.
عُقد الاجتماع السابع للجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين جمهورية إيران الإسلامية وجمهورية كينيا لمدة يومين، بعد عشر سنوات من انعقاده الأول، واستضافته نيروبي، عاصمة كينيا، برئاسة مشتركة من غلام رضا نوري، وزير الجهاد الزراعي الإيراني، ومصلى مدوادي، رئيس الوزراء ووزير الخارجية الكيني، وبحضور وفد مؤلف من مئة ناشط اقتصادي إيراني.
تجدر الإشارة إلى أن شركة كيميا سبز القابضة، المملوكة لرفسنجان، شاركت بفعالية في هذا الاجتماع.